حصيات الكلى

حصيات الكلي:

كثيرا ما تراجع عيادات حالات من الم اسفل الظهر او عند الخاصرتين مصاحبة بالقيء وغثيان وحرارة وحرقان بالتبول او كثرة تبول وجميعها اشارة الى التهاب في المجاري البولية وتعود الى اساب عدة ولعل اعمها الحصيات التي قد تقع ضمن اي مكان في المجاري البولية عندما يجتمع الكالسيوم وحمض البول يكون حصية مختلفة الحجم عندما تصل لحجم معين تحدث الام الذي قد يستمر كالم نوبي يتراوح من ثلث ساعة الى ساعة وفقا لحجمها ولمدة تجاهل المريض للأعراض الى ان تصبح غير محتمل.

عادة ما يكون تشخيص القولنج الكلوي المرافق للحصيات الكلوية سريري مدعمة بالتحليل الاستقصائية كالايكو ولاسيما حصيات الكالسيوم اغلبها ظليلة على الأشعة كما يساعد الايكو في تقييم البنى الكلوية.

اما بالنسبة لعلاج القولنج الكلوي فيعتمد على مسكنات ومضادات التشنج ومضادات الالتهاب  العلاج السبب افضل ما يكون لاسيما اذا كان حصيات كلوية عندها نقوم باستئصالها ويفضل بالتنظير وفقا لحجمها وممكن بالموجات الصادمة لتفتيتها إلى اجزاء صغيرة تخرج مع البول وللوقاية من كل هذا ينصح العامة بشرب لترين إلى ثلاثة لتر من الماء وتقليل اللحوم الحمراء والبيض والاعشاب الخضراء.

• يضمن فريق الجراحة البولية الخاص بنا تقديم الرعاية الصحية الكاملة للمريض الذي يعاني من حصيات بالكلية تستوجب التفتيت أو الاستئصال على الحرص التام على عقامة غرفة العمليات التي تجرى ضمنها العملية لبقاء مريضنا قدر الامكان بعيدا عن مضاعفات العمل الجراحي و حتى إلى ما بعد العمل الجراحي من خدمات الإقامة الفندقية المتميزة و عالية الجودة أثناء إقامته في المشفى بالإضافة البقاء على التواصل المستمر وتقديم كافة النصائح الصحية الواجب على المريض الالتزام بها حتى يعود إلى ممارسته أنشطته اليومية و عمله بكامل صحته و عافيته.

إقرأ أيضاً:

الجراحات العامة والبولية